سؤال : هل يوجد فرق بين زراعة الأسنان وتركيبها ؟

جواب : طبعا عندما تسمع بمصطلح زراعة الأسنان فبشكل مباشر سوف يدور إلى ذهنك أمر مثل تركيب الأسنان وسوف تبحث عن الفارق بين الأمرين، ويمكن بشكل مبسط حصر تلك الفوارق فيما يلي :

بالنسبة للتكلفة : فبكل تأكيد يوجد فوارق كبيرة للغاية بين أسعار التركيب وأسعار الزراعة، إذ أن أسعار الزراعة أكبر بكثير لأننا نتحدث عن إبدال سن بسن آخر، قد يكون قريب جدا من الطبيعي، فيما عدا إمكانية النمو والتفاعل كالسن الطبيعي.
بالنسبة للكيفية : فإن تركيب السن أمر بسيط بعض الشيء يقوم على جلب سن ووضعه في مكان السن المكسور أو التالف أو المسوس، لكن على العكس تماما نجد أن الزراعة تأخذ مراحل أكبر تبدأ من التمهيد في اللثة والجذور، بمعنى أكثر دقة، زراعة الأسنان عملية أعمق بكثير وكيفيتها أكثر تعقيدا من التركيب السهل، وهو ما يعكس النتيجة.
بالنسبة للنتائج : فإن زراعة الأسنان تنتج لنا أسنان يمكن اعتبارها ضمن كيان الأسنان الطبيعية بشكل مباشر وتدوم لمدة لا تقل عن عشرين عام وقد تصل إلى نهاية العمر، كما أنها لا تصحب بأي وجع أو مشاكل خلال تنفيذها، أما بالنسبة للتركيب فهو بكل تأكيد لا يأخذ نفس العمر أو الصلاحية التي تأخذها الزراعة ويعد كذلك حل مؤقت.
بالنسبة للأشخاص المحتاجون : لها فإنه عادة ما يلجأ للزراعة الأشخاص الذين لم يعد التركيب حلا مناسبا لهم أو أولئك الذين يريدون شيء دائم وحل نهائي، أما التركيب فقد يكون حل سريع وفي نفس الوقت مسعف، لذا فإن نوعية الأشخاص تبدو مختلفة على الرغم من وجود رابط واحد، وهو مشكلة في الأسنان.

سؤال : هل زراعة الأسنان عملية آمنة ؟

جواب : بشكل رئيسي يسأل الخاضعين لعملية زراعة الأسنان عن أمان العملية، فنحن ندخل شيء صناعي في الفم الذي من المفترض أن نستخدمه بشكل مستمر، لا يوجد أي داع للقلق لأنه وببساطة يتم استخدام مادة تسمى التيتانيوم في الزراعة، ومع التجربة ثبت بشكل يقيني أن تلك المادة لا تسبب أي مشاكل في الشفاه واللثة، لا تسبب أي مشاكل بشكل عام، فلا داعي أبدا للخوف منها.

سؤال : إلى متى تدوم نتائج زراعة الأسنان ؟

جواب : من الأسئلة الشائعة والمهمة للغاية ذلك السؤال الذي يتعلق بالمدة التي من الممكن أن يستمر فيها تواجد تلك الأسنان، بمعنى أكثر دقة، مدة صلاحياتها، وبهذه الحالة لا داعي كذلك للقلق لأننا نتحدث بشكل واضح عن مدة صلاحية تبدأ من عشرين عام وتستمر إلى ما لا نهاية، وطبعا نحن لسنا في حاجة إلى التأكيد على كون المركز كلما كان مميزا ومهتما بالعملاء والمواد المستخدمة في الزراعة فسوف تكون الأمور أسهل وأكثر من حيث الثقة والأمان، لكن تلك المدة المذكورة هي التقريبية.

سؤال : ما هو الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية ؟

جواب : في الزراعة التقليدية يمكن أن يكون هناك رفع في العظم وتحريك للجيوب الأنفية، في نفس الوقت نجد أن الزراعة الفورية لا تحتاج ذلك، أيضا من الفوارق الهامة أن الزراعة الفورية تشرع في توفير مبالغ كبيرة على الشخص الذي يتعرض لها بخلاف من يخضع للزراعة التقليدية التي تحتاج لأموال أكثر من أجل السفر أكثر من مرة لإتمام خطوات الزراعة، بينما الزراعة الفورية لا تحتاج سوى السفر مرة واحدة، وبشكل عام فإن الزراعة الفورية ذات نتائج أفضل.

سؤال : ما هي ابرز المزايا عند زراعة الأسنان الفورية ؟

جواب : تحظى عملية زراعة الأسنان بالطريقة الفورية في تركيا بالعديد من المميزات التي أبرزها نسبة آمان أكثر ونتيجة دائمة وتكاليف منخفضة للغاية بالإضافة إلى توفير السفر لمرة واحدة بدل من اثنين أو ثلاث.